مساحة إعلانية

مواضيعنا حصرية، غير منقولة من أي موقع أو مصدر آخر، و تعتمد على الخبرة المهنية لصاحبها و على مصادر علمية موثوقة و موثقة.

غشاء البكارة و فحص ما قبل الزواج

شارك المقال
فحص البكارة و أنواعها


تحديث 03 يناير 2017 : لا تنسوا الموضوع التالي حيث قمنا بتجميع جميع الأسئلة التي تم طرحها حول المقال أسفله =  الأجوبة المختارة في سلامة غشاء البكارة.


نود بداية أن نؤكد أن موضوعنا هذا يناقش مسألة غشاء البكارة و علاقته بفحص ما قبل الزواج من الناحية الطبية التقنية، و لا شأن لنا بما تعنيه سلامتها أو افتضاضها من معاني الشرف و العفة أو غيره. هنا سنقوم فقط بذكر بعض الحقائق حول غشاء البكارة و حول عملية الفحص، و المشاكل التي قد يصادفها الطبيب قبله، أثناءه أو بعده.
  
غشاء البكارة هو غشاء مخاطي يحيط بفتحه المهبل الخارجية على عمق قد يصل إلى 2 سم من السطح، و رغم ذلك فهو من مكونات الفرج الذي هو الجزء الظاهري من الجهاز التناسلي الخارجي للمرأة.

كما يمكنكم التحقق من ذلك، فإن فحص البكارة لا يدخل في إطار ما يعرف بفحص ما قبل الزواج، بل إنه ليس هناك حتى أية وثيقة مطلوبة لعقد القران اسمها شهادة العذرية. فحص البكارة هو فحص قد يرافق العملية السابقة بطلب من المعنية بالأمر – و ليس زوج المستقبل – و ذلك لعدة دواعي ثقافية و شخصية و "احترازية"، و في بعض الأحيان طبية. كما أن الطلب قد يكون خارج سياق الزواج في حالة تعرض المرأة - قاصرة كانت أو بالغة - لاغتصاب أو محاولة اغتصاب.

و عكس ما قد يعتقده الكثيرون، فتشخيص افتضاض البكارة ليس أمرا سهلا في أحايين كثيرة، و مرده إلى عدة عوامل، نذكر منها :  

  • إذا كان الافتضاض جزئيا في محاولات الاغتصاب أو الولوج السطحي ؛
  • الاختلافات الفيزيولوجية بين الإناث فيما يخص تشريح غشاء البكارة ؛
  • يصبح تشخيص الحالة أصعب كلما ابتعدنا عن وقت الافتضاض.

أنواع غشاء البكارة

 في مسألة الاختلافات الفيزيولوجية، فيجب التنبيه أولا إلى أن بعض الإناث يولدن دون غشاء البكارة. عند البعض الآخر يكون الغشاء رقيقاً و شفافاً أحيانا و قد يكون سميكاً و مطاطاً أحياناً  أخرى، كما أن الفتحة الوسطى الصغيرة ليست ثابتة عند جميع الإناث، إذ أن هناك العديد من الأشكال : من الهلالي إلى القنطرة إلى الغربال، إلى... كما تبينه الصور المرافقة. أما أن يكون الغشاء غير مثقوب بالمرة، كما يضن البعض – فهذا ممكن، لكنه يعتبر تشوها خلقيا و ليس أمرا طبيعيا.

أنواع غشاء البكارة

 في نفس السياق، فإننا قد "نصطدم" أثناء فحص ما قبل الزواج بنوع من البكارة حيث الفتحة الوسطى قابلة للتمدد (complaisant hymen)، و بالتالي تسمح بولوج القضيب دون افتضاضها أو خروج دم يدل على ذلك، و مثل هذه الحالات قد تتسبب في مشاكل زوجية، و حتى للطبيب، خصوصا مع استحالة استجابة الزوج الغاضب لشروحات الطبيب و توضيحاته، إذا لم يتم إخباره من طرف أسرة الزوجة مسبقا بالأمر، مع العلم أن الطبيب يمتنع قانونا عن إعلام الخطيب بالحالة، لأنها تدخل في مجال الخصوصية الشخصية للمرأة.

أما في حالة ما إذا كان الغشاء سميكا جدا، فإنه لا يسمح حتى بالإيلاج، رغم محاولات الزوج التي قد تتحول إلى عنف جنسي بسبب غياب الوعي، مع كل الآثار السلبية الوظيفية و النفسية التي قد تظهر عند الزوجة ؛ في حين أن حل المشكلة يستوجب عملية جراحية بسيطة.

غشاء البكارة يمكن أيضا أن يتمزق بعد عملية جنسية كاملة، دون أن يكون هناك خروج لدم أو شيء من هذا القبيل.

إذا كان رقيقا، فغشاء البكارة يمكن أن يتعرض للتمزق أو ظهور جروح تفيد بتعرضه لاحتكاك ميكانيكي أو تهيج أو التهاب، دون أن تكون هناك عملية جنسية إيلاجية، إرادية كانت أو غير إرادية، و كمثال دون الحصر لمثل تلك  الحوادث :
 

  • السقوط أو الوثب العنيف أو التصادم الجسدي الذي يشمل منطقة البكارة على جسم صلب ؛
  • بعض أنواع الألعاب الرياضية الشديدة الجهد أو حتى امتطاء الخيل مثلاً أو ركوب الدراجة أو... 
  • العادة السرية المستخدم فيها إدخال أجسام صلبة بما فيها الأصابع ؛
  • توجيه تيار مائي قوي جداً موجه إلى تلك المنطقة ؛
  • هناك بعض الأمراض التي إن لم تعالج في وقتها قد تتفاقم مثل أمراض الحساسية.

فيما يخص الفحص الطبي سواء كان فحص ما قبل الزواج أو في ظروف أخرى، فالأمر يستلزم هدوءا و استرخاء من المرأة، و اتباعا لإرشادات الطبيب حتى يتم الفحص في أسرع وقت و في أحسن الظروف. غالبا ما يطلب الطبيب من المستشيرة محاولة الدفع إلى الأمام مع سحب لطيف للشفرين الكبيرين للخلف و الأسفل، و في بعض الحالات قد يضطر إلى عمل سَبْر شَرجِيّ أو قسطرة، لدفع الغشاء إلى الظهور، دون المخاطرة بإصابته.
 
الفحص لا يقتصر فقط على استبيان وجود الافتضاض الذي غالبا ما يتمظهر على شكل تمزق كامل أو جزئي محتقن و مؤلم على جوانب الفتحة المهبلية و خاصة على "الساعة 5 و 7" إذا ما اعتبرنا فتحة المهبل كالساعة، بل يتم أيضا دراسة حالة جوانب أو حواف الجروح التي تكون منتفخة و التي تندمل في مدة متوسطة تتراوح بين 5 إلى 8 أيام. و هكذا يمكن مثلا للمرأة المتزوجة حديثا – إن كانت ترى أن الأمر يستحق – أن تثبت أن زواجها هو "سبب" فقدانها عذريتها، إذا لم يتسبب الإيلاج في ظهور دم الافتضاض.

مسألة إضافية تتمثل في أنه يمكن تحديد ما إذا كان التمزق حديثا أو قديما، لكن يمكن تأريخه، كما أن مفهوم "قديما" يعني 10 إلى 15 يوما كأقصى تقدير بعد التمزق.

افتضاض البكارة
 
على أي، الفحص دقيق و حساس، و يجب على المرأة التحلي بروح التعاون و خصوصا الاسترخاء. كما ننبه العذراوات أو اللواتي تعرضن لأي مشكل على هذا المستوى بتجنب القيام بعملية الفحص الذاتي، لأن ذلك قد يتسبب لهن في مشاكل صحية و مجتمعية هن في غنى عنها. 
 
مجمل القول :
 

  • يمكن أن تبقى المرأة عذراء حتى بعد عملية جنسية كاملة ؛
  • يمكن أن تفتض البكارة دون خروج الدم ؛
  • يمكن أن تفتض البكارة في ظروف لا علاقة لها بالإيلاج أو حتى العلاقات الجنسية. 

إذن غشاء البكارة – و هذا رأي شخصي – لا علاقة لها لا بالشرف و لا العفة و لا هم يحزنون، حتى إن أخطأت المرأة في إحدى مراحل حياتها. ثم ما بالك إن كانت ضحية للاغتصاب ؟
 
أخيرا، أترككم مع هذه القصة للتأمل : يروي أحد الأطباء قصة إحدى الفتيات  لديها غشاء البكارة لا فتحة له لنزول دم الحيض، مما أدى إلى تراكم الدماء أسفل بطنها التي بدأ يكبر و ينتفخ كأنها حامل، خصوصا مع ظهور الآلام. و بما أنها صغيرة السن و غير متزوجة، فقد تركها أبوها تموت معتقدا أنها سوف تجلب له العار، حتى تمكن الطبيب بعد محاولات مضنية من إقناعه بأن يفض لها غشاء البكارة و ينزل الدم … 


لطرح أسئلتكم و استفساراتكم حول الموضوع، المرجو وضع تعليقاتكم أسفله...

هناك 53 تعليقًا:

  1. السلام عليكم انا عندي استفسار انا كنا اركب الدراجة كثير لممارسة الرياضة هل هدا يؤثر على غشاء البكارة كيف لي أن اكشف عن نفسي دون للجوء إلى الطبيب شكرا

    ردحذف
    الردود
    1. لا أضن أن ركوب الدراجة يتسبب في افتضاض البكارة إلا ربنا إذا كانت وضعية الركوب خاطئة. من جهة أخرى، لا أنصحك بفحص البكارة بنفسك كما شرخنا ذلك في الموضوع أعلاه.

      حذف
  2. السلام عليكم دكتور :هل بعد مرور 5 سنوات وقت طويل جدا من تمزق حواف غشاء البكارة يمكن عندما يحصل علاقه جنسيه ينزل دم مرة اخرى من الغشاء

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكن التأكيد أو النفي بالمطلق لأن الافتضاض يمكن أن يكون كليا أو جزئيا... لكن ما يمكن قوله أن احتمال خروج الدم متدني لكن ليس منعدم... و هذا يتوقف على حجم التمزق.

      حذف
  3. سلام دكتور عندي وحد سوائل، حول زواج قاصر والخبرة طبية ، وش طبيب كيقلب البنت وش عدراء ؤ شيء اخر متل الحمل ،وش مشي موشكيلة الكنت البنت مشي عدراء ،شكرا دكتور

    ردحذف
    الردود
    1. الخبرة الطبية لا تفرض فحص البكارة أو البحث في حمل محتمل إلا بطلب من المرأة نفسها أو من أبويها إذا كانت قاصرة.

      حذف
  4. السلام عليكم دكتور عسى من الله ان يوفقك ولك جزيل الشكر على مجهوداتك فاكتر الشباب صار في دوامة بين ماهو صح والغلط وخصوصا في المواضيع التي لازالت تعتبر خط احمر في مجتمعاتنا العربية ولهادا صار الشباء يلجأ الى الانترنيث كل له راي خاص الكلام متناقد فلا نعرف من نصدق ومن نكدب المهم انا اريد ان تنزل مقالة مفصلة عن معضلة اجتماعية هي العادة السرية وخصوصا للبنات وهوس غشاء البكارة اكثر البنات يمارسنها ان لم يكن الكل لكن لا يجرئن على الكلام ويعشن في قلق وخوف دائم وانا منهم للاسف تعرفت عليها عن طريق فتاة كانت اكبر مني استغلت عدم معرفتي وقالت انها لعبة بنات يلعبونها مع بعض بيستمتعو وقالتلي ممكن تلعبها لوحدك مع وسادة مثلا وفلا هدا ما حصل دهبت البنت ولم التقي بها مرة اخرى لكن انا استمررت في لعبها مع نفسي مع اني لم اكن اعرف اي شيء عن الجنس ولا غشاء البكارة ولا عن الشهوة وانها عادة سرية هي عملية الاستمناء هدا كله عرفته فيما بعد صرت اقراء وابحث ولانني ضعت بين الصح والغلط فكل له راي ابتعدت عنها لاني كنت امارسها من دون سبب والان عدت اليها لكن هده المرة بسبب شهوتي الجامحة والتي صارت تتحكم بي فانا سريعة الاثارة فابسط الاشياء ثتير شهوتي التلفاز الدي صار كله مشاهد خالعة كلام صور حتى وان رايت رجل يمشي في شارع لدرجة ممكن صوته فقط يثيرني اصار بارتفاع شديد في الحرارة وارتعاش في الاطراف وبرودتهم افقد تركيزي اصبح عصبية لهدا صرت احبس نفسي في البيت ولا اخرج مع انه ليس حل المهم لا تختفي هده العراض الى بعد ممارسة العادة السرية حاولت الابتعاد عنها بدون جدوى احيانا من شدة شهوتي ابكي بسبب اني اكره هده العادة واريد الابتعاد عنها كليا لكن لا عرف كيف اكبح شهوتي او اقلل من حدتها فاتمنى مساعدتي بنصائح في موضوع الشهوة المفرطة والايجابة عن اسئلتي بجواب شافي انا الان عمري 24 سنه وامارس العادة السرية من سنوات وللعلم هي فقط مدعابات خارجية للبظر وشفرتين والاحتكاك فقط ولو ادخل اي شيء داخل مهبلي ابدا والان صرت اشعر بالم في مهبلي بعد ممارسة العادة السرية فهل العادة السرية تاثر على غشاء البكارة؟ وهل هدا الالم ناتج عن تمزق او توسع في الغشاء ؟ ام انه دليل على فقدان بكارتي ؟وما هي اضرارها مستقبلا؟ وهل يمكن لطيب مختص كشف ممارستي هده العادة؟... اتمنى كما قلت التطرق لهدا الموضوع من جميع النواحي لتعم الفائدة على الجميع وخصوصا البنات لننقد ما يمكن انقاده وايضا نصائح لمن يعاني من الشهوة المفرطة اسفة لتطويل عسى من الله المغفرة وتوفيق للجميع شكرا لك دكتور مع تحياتي وتقديري.

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليكم...
      أولا أشكرك على صراحتك، و أعدك بتناول هذا الموضوع بشيء من التفصيل في مقبل المواضيع بإذن الله.
      في انتظار ذلك، أود أن أطمئنك أن العادة السرية السطحية لا تسبب افتضاض البكارة، أما الألم الذي تحسين به فغالبا ما يكون بسبب الالتهاب الناتج عن الاحتكاك المتكرر و ربما أيضا بسبب التهابات تعفنية للمهبل لنفس السبب.
      من جهة أخرى و من الناحية الطبية الصرفة تعتبر العادة السرية أمرا عاديا عند غير المتزوجين في مثل هذا السن، بشرط أن لا تصير متكررة بشدة و تؤثر على حياة الفرد و على سلوكياته... و عكس ذلك فالأمر قد يدخل فيما يعرف بفرط النشاط الجنسي أو النانفومانيا أو حتى في إطار أمراض نفسية تكون سببا للحالة أو نتيجة لها كالاكتئاب و التوتر العصبي المزمن... و يمكن علاج الأمر أو التخفيف منه عبر استشارة الطبيب الذي يمكنه تحديد الحالة بدقة و وصف بعض الأدوية المساعدة بالإضافة إلى إرشادات تخص نمط الحياة....

      حذف
  5. https://www.google.fr/imgres?imgurl=https%3A%2F%2Fi.ytimg.com%2Fvi%2FwOadw0t1fJ4%2Fmaxresdefault.jpg&imgrefurl=https%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DwOadw0t1fJ4&docid=8cxndF4EYqWrGM&tbnid=qzpvBScaWzy5GM%3A&w=1280&h=720&noj=1&bih=567&biw=360&ved=0ahUKEwi0uIu5uN7MAhVH5xoKHXxeCv4QMwgjKAcwBw&iact=mrc&uact=8 هل هده الصورة حقيقية وهل هكدا يكون غشاء البكاراة ؟ ومادا يسمى هدا النوع من العشاء ؟ هل هو مطاطي ؟ وهل هدا هو الحجم الطبيعي لفتحة الحيض عند العدراء؟ ارجو الرد

    ردحذف
    الردود
    1. لم أجد الصورة التي تتحدثين عنها لأنه تم حذف الرابط.

      حذف
  6. اريد ان اتواصل معك دكتور في امر خاص المرجو اعطائي بريدك الالكتروني وشكرا سيدي

    ردحذف
    الردود
    1. من الأفضل التواصل عبر خذمة الرسائل الشخصية المتوفرة عبر حسابي على الفاسبوك = facebook.com/dr.lamjared.cabinet

      حذف
  7. أيها الدكتور الفاضل
    السلام عليكم
    بنت متزوجة منذ 5 أشهر وإلى الآن لم يتمكن الزوج من الإيلاج بشكل كامل ولا حتى أكثر من 5 سم تقريباً ،حيث تكون المنطقة كأنها مسدودة .. ولو حاول الزيادة في الإدخال تتألم المرأة كثيراً
    علماً أنه لم ينزل دم أبداً طيلة المدة السابقة
    أيضاً الزوج سليم

    فما المشكلة ؟ وهل يمكن أن يكون الغشاء لم يخترق أم ماذا ؟

    شكرالله لك مساعدتنا وجزيت خير الجزاء

    ردحذف
    الردود
    1. أغلب الظن أن للزوجة غشاء سميك جدا، لدرجة أنه لا يسمح بالإيلاج، رغم محاولات الزوج التي قد تتحول إلى عنف جنسي. لذلك أنصح بإجراء فحوصات سريرية للتأكد من الأمر، و الحل هو إجراء عملية جراحية بسيطة.

      حذف
  8. دكتور أنا بدي اتواصل معك بلييييز في أمر كثيير ضروري المرجو اعطائي بريدك الإلكتروني

    ردحذف
    الردود
    1. عذرا على التأخير... التواصل المباشر ممكن فقط عبر خذمة الرساائل على صفحة الموقع على الفايسبوك
      https://www.facebook.com/dr.lamjared.cabinet/

      حذف
  9. مرحبا دكتور اني مابيه شي وما مكسورة بس صارت مشكله ويايه واهلي انجبرو ياخذوني لدكتورة والدكتورة كلت ﻻهلي اني مكسورة والكسر قديم بس اني اعرف نفسي مامكسورة ومابية شي بس اريد اعرف شلون الدكتورة طلع هيج نتيجه واني اعرف نفسي مابية شي ارجوك رد

    ردحذف
    الردود
    1. هناك حالات قد يتحقق فيها تمزق دون ايلاج كبعض الأمراض التي تنتج حكة شديدة أو ممارسة بعض أنواع الرياضة أو عندما كنت طفلة صغيرة ممكن أنك اقتربت من الغشاء....

      حذف
  10. السلام عليكم
    اشكرك على الموضوع
    عندما كان عمري 8 سنوات حاول شخص من العائلة ممارسة الجنس معي لكن انا امتنعت رغم صغري لكن تلك الصورة لا زالت امام عيني
    قبل سنتين بدات اشك انه ممكن ان يكون قام بشيء من قبل وقررت الكشف لكن لعد زيارة الطبيب قال لي اني سليمة من اي شيء
    اتا الان تزوجت لكن لم التحق ببيت الزوجية بعد ومع ذلك فلقد ذهبت انا وزوجي ذات مرة الى بيت لوحدنا
    الذي لم افهمه انه مارسنا الجنس سطحيا ولكن لم يستطع السيطرة على نفسه وبظا بالايلاج لكن لم يتم الفض رغم الايلاج لكن كان هناك فلبل من الالام كلما كان يدخله اكثر
    اتمنى ان احظى بتوضيح وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن أن يحدث فض للبكارة دون خروج للدم و يمكن أن تكون البكارة مطاطية و بالتالي يمكن أن لا يحدث افتضاض من أساسه...
      كان عليك اجراء فحص للعذرية بعد الممارسة الحميميةمع زوجك حتى يتأكد أن الفض تم خلال تلك العملية و ليس قبل أو حتى تتأكدين من طبيعة غشاء البكارة عندك.

      حذف
  11. يادكتور لو سمحت انا عملت فحص لنفسي و مشفتش غشااء زي الصور و خيفه اتعمق اكتر وانا لسه بنت و كنت بمارس العاده كتير انا خايفه جدا جدا ومش عارفه اعمل ايه

    ردحذف
    الردود
    1. لا يمكنك فحص نفسك و لا خيار لك إلا مراجعة الطبيب... أما العادة السرية إذا كانت سطحية فلا خوف على سلامة الغشاء.

      حذف
  12. السلام عليكم الدكتور هل يخرج دم من بعد فتح من بعد مضي الوقت يومين أو أكثر

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام خروج الدم مباشرات بعد الفتح

      حذف
    2. ممكن أن يخرج الدم أيضا بعد فترة قصيرة من تمزقه

      حذف
  13. السلام عليكم يا دكتور هو ممكن عند فض غشاء البكارة هل يوجد لون معين للدم لاننى قد قرأت فى موقع ان لون دم فض غشاء البكارة وردى فاتح وليس أحمر قاتم وهل عند فض الغشاء ويتم عملية الايلاج هل يكون الجرح سطحى واذا لم يفض الغشاء كاملاً وبقى جزء منه وبعد كذا عملية من الايلاج هل يسبب تعب فيما بعد وجع فى الرحم ارجو الافادة بذلك

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل لون دم فض غشاء البكارة غالبا ما يكون وردي فاتح نتيجة تمزق للشعيرات الدموية الصغيرة التي كانت تقوم بتغذية، لكن قد يكون أحمر قاتم في بعض الحالات أو أن هناك جرح آخر بجانب التمزق نتيجة الإيلاج السريع أو عدم تفاهم بين الزوجين...لذا أنصح بعمل فحص للفرج و لفتحة المهبل.
      البكارة هي غشاء رقيق و بالتالي الجرح دائما سطحي، و التمزق إذا حدث - و لو من ناحية واحدة - يسمح بالمعاشرة بدون مشاكل لأن الضغط على فتحة المهبل قد زال نتيجة الفض...

      حذف
  14. السلام عليكم انا في حاجة الى مساعدتكم باسرع وقت ممكن ارجوكم انصحوني انا بعد زواجي قام زوجي بفض غسجشاء بكرتي ونزلةمني دم واحتفظت بذالك الدم وبعد عمليات جنسية تانية نزل دم لكن مختلف اللون وهذا جعل زوجي يشك بطهارتي واتهمني في شرفي ظنا منه بان الدم الذي نزل مني لاول مرة لم يكن دم بكارة سؤالي لكم كيف اثبت برائي وهل استطيع اثبات طهارتي من خلال تحليل بقعة الدم الموجوده على الثوب الذي احتفظت به بعد اول عملية جنسية ارجوكم ساعدوني

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن أن ينزل الدم من جديد إذا تم تمزيق جزء آخر من الغشاء، حسب الشكل الأصلي للغشاء... إذا كنت تريدين إثبات أن الدم الأول هو لك، فيمكنك عمل تحاليل لبقعة الدم لعله توجد بضعة خلايا في الإفرازات المهبلية، مع العلم أن الكريات الدموية لا جينات لها... صراحة أجد أن الأمر مبالغ فيه، و غالبية الضن كما قلت لك هو حدوث تمزق جزئي في الأول و من تم حدوث آخر أو أن هناك جرح أو التهاب في مكان ما في المهبل....

      حذف
  15. سلام انا تعرضت للاغتصاب في صغري مارس الجنس بضغط،لم اتذكر هل تم الايلاج كل ما اتذكر اني مارست الجنس بعدها . تم تعقدت في العشرينات من عمري بدات امارس الجنس عن حب و سطحيا قمت بفحص عند الطبيبة انل عذراء الحمد لله، كنت امارس العادة السرية. بكارتي مطاطية قالت لي ممكن ان يحدث نزيف او لا. هل صحيح؟ انا مقبلة على الزواج رغم اني صارحت هذا الشخص بعلاقاتي السابقة تقبلني، صارحني انه عندكي فتحة المهبل واسعة قليلا لا اعرف السبب بالضبط هل بسبب العادة السرية او الاصبع او عن طريق الايلاج رغم اني لا اتذكر بالضبط المهم قال لي ساقوم بفحصك عند طبيب مختص عن طريق الليزر لمعرفة هل ثم الايلاج، رغم اني لم اخبره هل ثم الايلاج ام لا لاني لا اتذكر!!!!انا في حيرة اخاف ان يكون هناك ايلاج ويتهمني بالكذب و الخداع انا مرعوبة ساعدني ارجوك

    ردحذف
    الردود
    1. الغشاء المطاطي يمكن ألا يتمزق... و بالتالي لا يحدث مزيف.
      أفهم من كلامك أن خطيبك كشف عليك و رأى أن فتحة المهبل واسعة.... هذا لا معنى له أبدا و قد بكون غشاء البكارة سليما و فتحة المهبل واسعة... أنا خدعة الليزر فهي مضحكة، و هو في الحقيقة منظار يتم إدخاله إلى المهبل للتعرف على الجروح و علامات الاغتصاب الحديثة و لبست تلك التي مرت عليها سنوات عديدة....
      أنبهك أيضا أن المنظار قد بتسبب في جرح أو تمزق غشاء البكارة.

      حذف
  16. ادخلت اصبعى ذات مرة تقريبا من 5سنوات فعلتها اربع او خمس مرات فقط ولم اكررها ابدا ولم بحدث نزول للدم وقتها هل اكون فقدت عذريتى ام لا؟؟مع العلم انى ادخلتها بيسر وبرفق

    ردحذف
    الردود
    1. كل الدلائل تشير إلى أنه لم يحدث تمزق للبكارة، لكن للتأكد مئة في المئة ليس هناك حل إلا الفحص الطبي

      حذف
    2. متى يتم ادخال الاصبع دون حدوث تمزق؟؟

      حذف
    3. ليست هناك أية ضمانة على بقاء الغشاء سليما حتى و إن كان من النوع المطاطي أو الهلالي... إلخ

      حذف
  17. هل طول القضيب مهم لاشباع غريزة المراة؟ هل 10 cm من طول القضيب كاف؟
    رغم ان نورمال عند الرجال 13 cm الى 17?!!!!

    ردحذف
    الردود
    1. في مجال الإشباع الجنسي : ما يهم ليس الطول ولكن محيط القضيب... كما أن 10 سنتم سواء عند الارتخاء(7-11 سنتم) أو الانتصاب (10 - 16) كافية لحدوث عملية الإيلاج.

      حذف
  18. السلام دكتور أحتاج مساعدتك انافتاة متزوجة حديثا لم اتجاوز بعد 20 يوما لمأقم بشهادة العذرية و في ليلة الدخلة شعرت بألم شديد و لم يتم نزول الدم رغم ان القضيب تم ادخاله كليا مم جعل زوجي يغضب و يشك في عفتي و لم اقم بزيارة الطبيبة بعد
    هل بمكن معرفة نوع البكارة التي عندي حتى بعد الفض؟
    و هل من الممكن ان اكون عذراء رغم الإيلاج؟
    مع العلم كنا نمارس جنس سطحي قبل الزواج؟
    انتظر إجابتك دكتور وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. ليس هناك دليل على أن البكارة تمزقت بالفعل... لكن لأن الإيلاج تم بالكامل فهناك إمكانية أن يكون الغشاء من النوع المطاطي. وحتى تتأكدين من الأمر يمكن عمل فحص طبي سيؤكد سلامة الغشاء، أو أنه من النوع الصغير أو غير موجود أصلا... الخ

      حذف
  19. شكرا دكتور أنا عمري 18 سنة أحد صديقاتي قامت بتوطيد علاقتها ب خطيبها وعن غير قصد حدث نزيف من مهبلها لكن الفرق أنها لم تشعر بأي ألم كما قالت أن القضيب لم يدخل كاملا لكن حدث نزيف بدون ألم
    أريد رأيك دكتور هل يكون غشاء البكارة قد تلف ؟ وكيف يكون شكل الدم الذي ينزل حينها ؟
    أنتظر إجابتك دكتور و دمت سالما

    ردحذف
    الردود
    1. إذا حدث النزيف مباشرة بعد العلاقة الجنسية أو بعد سويعات قليلة منها، فأغلب الضن أن هناك جرح جزئي أو كلي على مستوى الغشاء أو في جوانب المهبل أو على مستوى الفرج، أو أن هناك اضطراب خفيف في الدورة الشهرية ... لا يمكن التأكد من هذه الحالة إلا عبر الفحص السريري... ولون الدم الوردي وحصول الألم من عدم ليس ضروريا لتأكيد تمزق الغشاء.

      حذف
  20. لو سمحت دكتور ...هل يتم معرفة اذا كان غشاء البكارة مقطوع ام لا واذا كان الرحم مفتوح او لا عن طريق الفحص من البطن بواسطة جهاز فحص الحمل؟

    ردحذف
    الردود
    1. لقد سمعت بهذه الأقاويل، وبالطبع لا أساس لها من الصحة، بل وكلها افتراء في افتراء.

      حذف
  21. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. شوفي أختي الكريمة... لا يمكن بأي حال من الأحوال التأكد من العذرية إلا عبر الفحص الطبي لأنه فحص تقني تماما، ولا يمكن عمله بنفسك لأنه يحتاج إلى عدة أمور حتى يتأكد الطبيب بنسبة مليون في المئة بأن الغشاء سليم.
      ما يجب عمله هو الذهاب عند الطبيبة - فأنت إنسان بالغ - و الطبيب إنسان عملي يقوم بأداء مهنته دون أية أفكار مسبقة... كوني على ثقة من ذلك، واذهبي عند طبيبة أحسن حنى تجدين راحتك في الكلام وتتأكدين مما لا يدع الشك من حالة الغشاء

      حذف

  22. Début de la conversation
    09:52
    السلام عليكم دكتور أنا عندي 26 سنة ملي كنت صغيرة في عمر 8 سنوات تعرضت للتحرش من طرف المعلم ديالي ولكين غير بتمرير القضيب من الدبر هاد المسألة عقداتني فحياتي دابا أنا مقبلة على الزواج أوهاد المسألة شاغلالي بالي واش ممكن إكون وقع تمزق ؟ والزوج ديالي مؤخرا بدا كيطلب مني نعس معاه ولاكن غير من الفوق بلا إيلاج واش حتى هاد المسألة كتأثر على العدرية؟ وشكرا كنتمنى تجاوبني فأقرب وقت وشكرا

    ردحذف
  23. لدي سؤال اذا انا انجمعت مع بنت وبعدها انفصلنة كم هية المدية التي يجب ان انتضر عليها لكي الطبيب اذا عمل كشف عل بنت ما انو يكشف انا فعلت شيء

    ردحذف
  24. انا عايزه اسأل واعرف لو عايزه اروح اكشف واشوف انا بنت ولا لا وكمان عايزه اعرف عشان انا محرجه اوووى اروح اطمن على نفسى ومش عارفه اقول للدكتوره اللى هتكشف عليا اى وكمان مش عارفه اكشف عند اى دكتوره عادى ولا لازم دكتوره معين

    ردحذف
  25. مشكلتي اني كنت مخطوبه و انا و حطيبي قمنا علاقه جنسيه غير كالمه ولاكن بلغلط دخل راس القظيب لم يدخل بقط طخه قويه و نزل دم ولاكن اليوم الي قبلو كان اخر يوم لي لنزول الدوره الشهريه. المشكله انا و خطيبي فصخنه هو يقلي انا عذراء و عندما ارا نفسي في المراه ارا اني عذراء ولاكن عندي شكوك ان اكون فقدت عذريتي و كتير خايفه هل من الممكن ان تكون هاذه عذريتي انا اخاف الارتباط باي شخص و عايشه في بلد اجنبي و لا يوجد دكاتره غشاء لانهم لا يعتقدون به اصلا ارجو المساعده

    ردحذف
  26. اذا رحت لدكتور اخصائي عشان يعمل تشخيص للحالة اغتصاب قديمة من سنتين هل الطبيب يعرف وقت فض غشاء البكارة و يعرف عدد مرات ولوج القضيب في المهبل?

    ردحذف
  27. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  28. كيف تتم معرفة الغشاء المطاطي؟؟

    ومن الذي يستطيع معرفته .. هل هو الزوج أم الطبيبة؟؟

    ردحذف
  29. جزاك الله خيرا دكتور عندي سؤال فأنا تعرضت باغتصاب وكان الولوج القضيب كامل ولم يخرج أي دم ذهبت عند طبيب قالي بأني عذراء وذهبت عند تاني قال لي باني لست عذراء لم أفهم أي شيئ عند الفحص كان بالنظر ارجوك فيما تنصحوني

    ردحذف

جميع الحقوق محفوظة لــ استشارات طبية، معلومات و نصائح موثوقة - ما كاين باس 2016 © تصميم كن مدون